برنامج صعوبات التعلم للعام 1431هـ -1432هـ
- الطلاب الأساسيين:9 طلاب
ومنهم 4 طلاب صعوبات قراءة و3طلاب قراءة وكتابة وطالب صعوبة إملاء وطالب صعوبة حساب .
- طلاب الإنتظار 6طلاب.
- المستبعدين من البرنامج لعدة أسباب منها التأخر الدراسي أو لعدم وجود صعوبة.
- النماذج المستخدمة في البرنامج.
1- نموذج الإحالة
2- نموذج موافقة ولي الأمر
3-المقابلة
4- الملاحظة
5- نموذج البيانات الشاملة
6- إختبارات التشخيص
7- الخطة الفردية
النصاب التدريسي لمعلم صعوبات التعلم:
نظراً لما تتطلبه طبيعة العمل مع التلاميذ المعوقين من جهد وتحمل وصبر ومثابرة ، وبحكم وجود التباين الكبير في احتياجات التلاميذ في كل فئة من الفئات الخاصة ، ونتيجة لتعدد أنماط تقديم خدمات التربية الخاصة ، مما يتطلب تفريد التعليم واستخدام أساليب تربوية متعددة ، علاوة على تعدد المهام المنوطة بمعلم التربية الخاصة والمنصوص عليها في المادة (41) ، فإنه يتم احتساب النصاب التدريسي لمعلم التربية الخاصة على النحو التالي:
معلم صعوبات التعلم:
يتم احتساب نصابه التدريسي بعدد الحالات في الفصل الدراسي الواحد ، أو عدد الحصص في الأسبوع أيهما يتحقق أولاً ، بحيث لا يزيد عدد الحالات التي يدرسها على (15 حالة) في الفصل الدراسي الواحد كحد أعلى ، ولا يزيد الوقت الذي يقضيه في تدريس الحالات على (18حصة في الأسبوع). " تم تفسير ذلك بتعميم لاحق من قبل الأمانة العامة للتربية الخاصة "